ما المقصود ببناء مواقع تناسب احتياجاتكم؟

نلتزم في «توال» ببناء أبراج اتصالات عصرية بأحدث التقنيات المتطورة، وذات خدمات متكاملة ابتداءً من تقسيم المناطق وامتلاك المواقع حتى تسليم الأبراج لعملائنا. ويشمل البناء حسب الطلب البنية التحتية الأساسية، والتي تتكون من الموقع والبرج وغرفة الأجهزة وإمدادات الطاقة. وبمجرد بناء الموقع، نقوم بتقييم إمكانية المشاركة، واستكشاف طرق لجذب مستأجرين آخرين لاستئجار مساحات بالموقع. أما بالنسبة للمناطق التي يصعب فيها امتلاك موقع، نقدم لك خياراً مناسباً بإنشاء مواقع تتوافق مع مساحة الأرض الصغيرة مثل أسطح المباني.

يقدم "البناء حسب الطلب" مجموعة واسعة من الحلول المصممة لتناسب احتياجات عملائنا وقدراتهم، ويصاحبها حلول التشغيل والصيانة والتي تشمل إدارة وتشغيل المواقع بالنيابة عن المستأجرين. وتضمن هذه الخدمة مجموعة من المزايا لعملائنا، كتحسين الجودة، والمساهمة في إدارة التدفقات النقدية بشكل أفضل، وتوفير نموذجاً مثالياً للحصول على البنية التحتية من أجل توسيع التغطية والوصول إلى المناطق البعيدة، مع ميزة تقليل التكاليف بشكل كبير من خلال توفير النفقات الرأسمالية.

يدعم البناء حسب الطلب أعمالك من خلال:
  1. تقليل التكلفة وإدارة التدفقات النقدية بطريقة أفضل
  2.  تسهيل عملية اختيار الموقع وإدارة العقود وعلاقات الموردين
  3. توسيع نطاق الأعمال و تمكين تطبيق الخدمات المبتكرة بشكل أسرع
  4. تفادي أعباء التشغيل والصيانة للمواقع
  5. تخفيف مخاطر امتلاك وإدارة أبراجكم الخاصة
ما المقصود ببناء مواقع مرنة تناسب احتياجاتكم؟

نلتزم بتقديم البناء حسب الطلب المرن حلول مبتكرة لعملائنا الذين يبحثون عن مزيد من المرونة عندما يتعلق الأمر بالالتزام التعاقدي والالتزام المالي. من خلال هذا الحلول المبتكرة، تتولى توال بناء بنية تحتية عصرية وحديثة للاتصالات وتقنية المعلومات تتناسب احتياجات عملائنا وقدراتهم. ويشمل البناء حسب الطلب المرن البنية التحتية الأساسية والتي تتكون من الموقع والبرج وغرفة الأجهزة وإمدادات الطاقة. وتوفر أيضاً مجموعة واسعة من الحلول المصممة لتفي بمتطلبات عملائنا. حيث نوفر حلول الربط بمصادر طاقة بديلة لضمان توفرها حتى في المناطق الريفية والنائية. وتأتي من ضمن الحزمة حلول التشغيل والصيانة بناءً على نموذج العمل المتفق عليه والتي من خلالها ستعمل توال على تشغيل وصيانة المواقع نيابة عن العميل خلال فترة العقد. من خلال توفير النفقات الرأسمالية.

يناسب البناء حسب الطلب المرن عملك من خلال:
  1. تجهيزات معززة لضمان توفر الشبكة
  2. تعزيز نشر الخدمات المبتكرة حتى في المناطق النائية.
  3. تفادي أعباء التشغيل والصيانة للمواقع من خلال الاعتماد على حلول "توال" للتشغيل والصيانة.
  4. تخفيف مخاطر امتلاك وإدارة أبراجكم الخاصة.
  5. الحد من الأثر البيئي من خلال تعزيز مشاركة المواقع والمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية.
ما المقصود بمشاركة البنية التحتية؟

يتيح الموقع المشترك إمكانية الاستخدام المتعدد لموقع واحد، من خلال تركيب العديد من هوائيات الاتصالات أو المعدات التي تديرها شركات مختلفة. ويُمكّن ذلك من استخدام برج واحد لجميع عملائنا، وتشجيعهم على الاستغناء عن مواقعهم الفعلية ونقل معداتهم إلى مواقعنا الحالية ودمجها معنا لتوفير التكاليف. ويسهم هذا الحل الشامل بمشاركة البنية التحتية في دعم الاستدامة البيئية، من خلال تأجير مساحات من أبراج الاتصالات الحالية لدينا، مما يتيح لعملائنا من مشغلي الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت والقطاع الحكومي والخاص زيادة سعة شبكتهم بكل سهولة وفاعلية وسرعة.

من خلال المشاركة، يمكن لشركات الاتصالات، وقطاعات الأعمال الاستفادة من مجموعتنا الضخمة التي تضم أكثر من 15,000 برج اتصالات موزعة في جميع أنحاء المملكة، لتوسيع نطاق خدماتهم والوصول إلى الوجهات النائية والمناطق الريفية. تشمل حلول مشاركة البنية التحتية جميع خدمات التشغيل والصيانة والتي نقوم بها بالنيابة عن المستأجرين لدينا . نحن نضمن توفير خدمة متكاملة ومتميّزة، وثبات الشبكة بجودة عالية، من خلال توفير العديد من التسهيلات، بما في ذلك أعمال التركيب وإمدادات الطاقة والخدمات الأمنية.

كيف تدعم هذه الخدمة اعمالك؟
  1. توفير التكاليف التشغيلية المباشرة، وتقليل قيمة الإيجار بمشاركة الأبراج
  2. تعزيز كفاءة الشبكة وتحسين التغطية
  3. تسريع انتشار الخدمات المبتكرة، لتشمل المناطق النائية
  4. توفير الوقت والجهد بالاعتماد على إدارتنا لجميع أعمال التشغيل والصيانة
  5. نقل المخاطر الناتجة عن إدارة مرافقكم الخاصة
  6. الحد من الأثر البيئي بالمساهمة في تقليل انبعاثات الكربون
مالمقصود بحلول مشاركة البنية التحتية المرن؟

تم تصميم حلول مشاركة البنية التحتية المرنة ليتوافق مع متطلبات شريحة أكبر من عملائنا ليوفر لهم حلول مرنة تتناسب مع احتياجاتهم. حيث توفر حلول المشاركة المرنة التغطية المناسبة لاحتياجات عملائنا. يتم تصميم المنتج وبناءً على متطلبات عملائنا وبما يتوائم مع احتياجاتهم سواءً كانت تغطية خاصة بشبكة الاتصالات أو غيرها من التغطيات. تتميز هذه الخدمة بالتزام مرن وأسعار منافسة وخطة مدفوعات مرنة تتناسب مع قدرات عملائنا. بالاعتماد على البنية التحتية الخاصة بتوال من خلال أكثر من 15،000 برج اتصالات منتشرة في جميع أنحاء المملكة، نلبي احتياجات عملائنا من خلال توفير نماذج ومواصفات مصممة خصيصا لهم. تتضمن الخدمة نفس المعايير المتبعة في حلول مشاركة البنية التحتية من خلال تنفيذ عملية المسح وتركيب الأجهزة الأساسية مع توفير خدمات التشغيل والصيانة. التركيب وإمدادات الطاقة والخدمات الأمنية.

كيف تدعم هذه الخدمة اعمالك؟
  1. تسريع عملية التنفيذ وإطلاق الخدمات بكفاءة.
  2. الاعتماد على جاهزية البنية التحتية المتواجدة لدى "توال" مما يسهل توسيع نطاق أعمالكم.
  3. تجهيزات معززة لضمان توفر الشبكة.
  4. تعزيز نشر الخدمات المبتكرة حتى في المناطق النائية.
  5. توفير الوقت والجهد بالاعتماد على إدارتنا لجميع أعمال التشغيل والصيانة خلال الفترة التعاقدية المرنة.
  6. نقل المخاطر الناتجة عن إدارة مرافقكم الخاصة
  7. الحد من الأثر البيئي بالمساهمة في تقليل انبعاثات الكربون.
ما هي حلول التغطية داخل المباني (IBS)؟

نحرص في توال على توفير حلول بنية تحتية متكاملة لتلبية مختلف احتياجات عملائنا، لذلك أطلقنا حلول التغطية داخل المباني (IBS) كجزء من مجموعة خدماتنا، والتي تشمل التصميم والتركيب والتشغيل والإدارة لتعزيز التغطية الداخلية للشبكات اللاسلكية للمرافق الكبرى مثل المطارات والمستشفيات والجامعات والملاعب الرياضية والفنادق ومراكز التسوق والمباني التجارية والأبراج والمرافق الحكومية وغيرها. وتدعم هذه الخدمة عملائنا من شركات الاتصالات، وملاك المباني، وأصحاب العقارات من خلال توفير تغطية داخلية متميّزة بتقنيات متطورة.

تتيح هذه الخدمة لعملائنا إمكانية تحسين النفقات الرأسمالية، من خلال تعزيز مفهوم مشاركة البنية التحتية، مع توفير خدمات التشغيل والصيانة لتحقيق أعلى معايير الكفاءة التشغيلية. ستحسن هذه الحلول تجربة عملائنا الذين يديرون المشاريع والأعمال الضخمة في المملكة، مما سيزيد من موثوقية شبكاتهم وخدماتهم مع تقليل التكاليف الرأسمالية. وتشمل حلول التغطية داخل المباني تأجير مساحة داخلية، وتوفير الصيانة الوقائية، وإدارة الأعطال، وإدارة الطاقة، وغيرها من الخدمات.

كيف تدعم حلول التغطية داخل المباني IBS أعمالك؟
  1. توفير تغطية داخلية متميّزة للمناطق المزدحمة
  2. تعزيز سعة الشبكة لدعم خدمات البيانات عالية السرعة
  3. توفير تغطية مثالية للمناطق التي يصعب تغطيتها بأبراج الاتصالات مثل القبو والطوابق العلوية في المباني العالية
  4. توفير حلول فعّالة من حيث التكلفة لاستيعاب أعداد المستخدمين المتزايدة
  5. تسريع عملية اختبار وإطلاق أحدث التقنيات
ماهي الألياف الضوئية الخاصة بأبراج الاتصالات؟

تقدم "توال" حلول الألياف الضوئية الخاصة بمنشآتها والتي تربط أبراج الاتصالات لمشغلي شبكات الاتصالات عن طريق دعم حركة البيانات المتزايدة والطلب العالي لشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. ويتيح هذا الحل لعملائنا من مشغلي شبكات الاتصالات ربط البنية التحتية للألياف الضوئية الموجودة بداخل مواقع أبراجنا بشبكتهم الأساسية، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة شبكاتهم والمساهمة في خفض التكاليف، وذلك من خلال بنية تحتية موثوقة تتيح لهم الوصول إلى إمكانات أكثر تقدمًا.

تتوفر حلول الألياف الضوئية من خلال نموذجين:

  • • نموذج خدمة ربط الألياف الضوئية للعملاء الحاليين من مشغلي شبكات الاتصالات من خلال الوصول إلى الألياف الضوئية المتواجدة في موقع البرج الخاص بتوال.
  • • نموذج الوصول إلى مرافق الألياف لمزودي الألياف الضوئية، حتى يتم توسيع خدمات نقل الألياف الخاصة بهم والمتواجدة ضمن نطاق مواقع أبراج "توال" والاستفادة من وجود كلٍ من خدمات الأبراج والألياف في موقع واحد.
كيف تدعم الألياف الضوئية الخاصة بأبراج الاتصالات أعمالك؟
  • تعزيز سعة الشبكة من خلال الألياف الضوئية والتي تواكب المتطلبات المتزايدة على الشبكة، وتساهم في حل التحديات الخاصة ببعد المسافة بين الأبراج من خلال ربط الألياف من خلال الشبكة المتواجدة في مواقع توال.
  • توفير وقت تشغيل أسرع وموثوق لنقل البيانات من الألياف مما يؤدي إلى زيادة رضا المشتركين.
  • تجهيزات معززة تخدم التقنيات الناشئة كخدمات الجيل الخامس وغيرها.
  • خفض التكاليف التشغيلية الخاصة بالألياف الضوئية وذلك بما يتماشى مع طبيعة تشغليها مقارنة بالخدمات اللاسلكية الأخرى.
ما هي التغطية كخدمة [CaaS] ؟

التغطية كخدمة" هو منتج مساند تقدمه توال مع منتجاتها، البناء حسب الطلب المرن وحلول التغطية داخل المباني، والذي من خلاله توفر توال لعملائها حلاً شاملاً للبنية التحتية للاتصالات، والتي تشمل كلاً من معدات الاتصالات غير النشطة وأجهزة الاتصالات النشطة، عن طريق الشراكة مع مشغلي شبكات الاتصالات

كيف يمكن أن تساعد التغطية كخدمة مشغلي شبكات الاتصالات؟
  1. توسيع التغطية بأقل المخاطر عن طريق تذليل المعوقات الاستثمارية لمشغلي شبكات الاتصالات.
  2. تخفيض الاستثمارات الرأسمالية عن طريق تحرير تكاليف معدات الاتصالات التي يمكن توجيهها إلى الأولويات الاستثمارية الأخرى.
  3. تحسين كفاءة التكاليف التشغيلية من خلال التزام العملاء النهائيين بتكاليف التغطية.
  4. جذب عملاء جدد بتكاليف أقل.
  5. ضمان تحسين تجربة العملاء من خلال تحسين تغطية الشبكة.
كيف يمكن للتغطية كخدمة مساعدة عملائنا من غير مشغلي شبكات الاتصالات:
  1. التعامل مع نقطة اتصال واحدة لخدمات البنية التحتية للتغطية الداخلية والخارجية.
  2. تحسين الإنتاجية باستخدام تغطية شبكة متينة لتمكين الأنشطة التشغيلية لأعمالهم.
  3. ضمان الوصول للعملاء من خلال تسريع عملية نشر التغطية.
  4. تعزيز تجربة المستخدم النهائي من خلال تغطية شبكة فعالة.
 ما هي حلول التشغيل والصيانة كخدمة؟

تتضمن حلول التشغيل والصيانة جميع إجراءات الحفاظ على البنية التحتية الأساسية في موقع معين، بما في ذلك البرج وغرف الأجهزة ومزودات الطاقة، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وأعلى معايير السلامة. ونلتزم في «توال» بتوفير أفضل خدمات التشغيل والصيانة للبنية التحتية المملوكة لعملائنا بجودة عالية وفعَالة من حيث الكفاءة والتكلفة، وذلك استناداً على خبرتنا في إدارة الأبراج، وتواجدنا في جميع أنحاء المملكة.

كيف تدعم حلول التشغيل والصيانة أعمالك؟
  1. توفير خبرات متميّزة في خدمات التشغيل والصيانة بأقل تكلفة
  2. مراقبة جودة الخدمات المقدمة
  3. مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية وإدارة الحوادث باتباع أفضل الممارسات
ماهي الأعمدة الذكية؟

الأعمدة الذكية هي إحدى أحدث خدمات توال، وتقدم حلا يجمع مختلف الخدمات والتقنيات الحديثة، ويحافظ على المشهد البيئي والجمالي في الموقع، كما يخدم مزودي خدمات الاتصالات والمشاريع الكبيرة وغيرها، حيث تعمل الأعمدة الذكية على رفع مستوى خدمات الاتصالات في منشأتك، وتعزز جودة الشبكة وتوسع نطاقها، كما أنها تثري تجربة المتواجدين ضمن نطاقها وتمكِّنهم من الاستفادة من أحدث التقنيات كتقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

 

كيف تدعم الأعمدة الذكية أعمالك؟
  1. توفر الحد الأدنى من مساحة المعدات للحفاظ على المشهد البيئي والجمالي.
  2. تعزز جودة الشبكة وتوسع نطاقها.
  3. توفر محطات شحن للأجهزة المتنقلة وللمركبات التي تعمل بالشحن.
  4. تمكِّن من تطبيق التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء.
  5. ترفع مستوى الأمان في الموقع لوجود كاميرات مراقبة ونداء للطوارئ.
  6. تساهم في خفض النفقات الرأسمالية.
  7. تثري تجربة المستفيدين والمتواجدين ضمن نطاقها.

 

أهم مميزات الأعمدة الذكية:
  1. إضاءة واسعة النطاق
  2. شبكة إنترنت عامة
  3. تقنية الجيل الخامس
  4. كاميرة مراقبة
  5. مُستشعِر بيئي
  6. شاشة عرض LED
  7. مكبرات صوتية
  8. زر الطوارئ
  9. منصة شحن للأجهزة المحمولة وللمركبات الكهربائية

للمزيد من المعلومات حول حلولنا:

اتصل بنا

لتقديم طلب حلول التغطية كخدمة:

تقديم طلب