العودة

"توال" تستكمل تحضيراتها لتوفير منظومة خدمات متكاملة خلال موسم حج هذا العام

2021-07-15
البيانات الصحفية


  • إنشاء 24 موقع جديد لتعزيز تغطية الشبكة
  • تطوير وتحديث 900 موقعاً لتلبية الاحتياجات الفنية للمشغلين
  • أكثر من 1,000 برج اتصالات تخدم رحلة حجاج بيت الله الحرام
  • تجهيز 400 موقع بمولدات وبطاريات احتياطية للحالات الطارئة
  • مراكز تحكم بالشبكة وفرق ميدانية تعمل على مدار الساعة

الرياض: 15 يونيو 2021 استكملت "توال"، الشركة السعودية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، استعداداتها وجاهزيتها لموسم حج عام 1442هـ، لتمكين شركائها من المشغلين من تعزيز قدراتهم الفنية وتقديم خدماتهم لضيوف الرحمن، وذلك بالتعاون مع اللجان الرسمية الخاصة بموسم الحج.

وتمكنت شركة توال عبر خطة استعداداتها لموسم حج هذا العام من إنشاء 24 موقع جديد لتعزيز تغطية الشبكة، كما تم تحديث نحو 900 موقع قائم لتلبية احتياجات المشغلين الفنية، إلى جانب تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية الشاملة لأكثر من 1,000 موقع وذلك من خلال تنفيذ الاختبارات الفنية اللازمة للتأكد من الجاهزية التشغيلية. بالإضافة إلى تعزيز نحو 400 موقعاً بمولدات وبطاريات احتياطية جديدة تضمن استمرارية أعمال الخدمات في الحالات الطارئة. يأتي ذلك ضمن حزمة متكاملة من الخدمات التي تعزز البنية التحتية للاتصالات.

وتمتلك "توال" أكثر من 15,000 برجاً للاتصالات في المملكة، منها أكثر من 1,000 برج تمكن المشغلين من تقديم خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج بكفاءة عالية، كما خصصت "توال" أكثر من 120 مهندس وفني للعمل على مدار الساعة خلال موسم الحج بنسبة تحصين 100% وفق الإجراءات الصحية المتبعة. إضافة إلى تزويد الفرق الميدانية بمعدات وأجهزة احتياطية إضافية لضمان التدخل السريع في حالات الطوارئ أو الانقطاعات الشاملة.

وفي هذا الجانب، قال رئيس قطاع العمليات التشغيلية في شركة "توال"، المهندس سعيد الشهري: "نحن فخورون بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في موسم حج هذا العام، حيث نسعى إلى المساهمة في تقديم تجربة متميزة لعملائنا، بما يتناسب وينسجم مع جهود وتطلعات حكومتنا الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن. حيث تركزت جهودنا على تمكين شركائنا من مزودي خدمات الاتصالات من تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله، حيث تم العمل على تعزيز البنية التحتية لشبكات الاتصال وتجهيز مراكز التحكم بالشبكة بهدف مراقبة سير عملها مع تخصيص فرق عمل ميدانية للتعامل مع أية أعطال فنية".

وأضاف المدير العام لإدارة العمليات والتشغيل في شركة "توال"، المهندس نايف العنزي: "يعتبر الحج من المواسم التي تتطلب منا تقديم تحضيرات شاملة وجاهزية عالية، إذ نبدأ تجهيزاتنا مباشرة بعد شهر رمضان المبارك بالقيام بتعزيز البنية التحتية لجميع المواقع التي تخدم رحلة حجاج بيت الله الحرام. "

وتُعتبر «توال» الشركة السعودية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تقدم أحدث الخدمات والحلول لهذا القطاع الحيوي الهام والمتسارع في النمو. وتهدف «توال» إلى قيادة التحول التقني القادم في المملكة، من خلال تقديم خدمات نموذجية لعملائها الباحثين عن بنية تحتية موثوقة وفعّالة من حيث التكلفة، بالإضافة إلى ضمان البيئة المثالية لتلبية احتياجاتهم. وتعمل «توال» على تعزيز مشاركة البنية التحتية لتمكين عملائها من تحقيق الكفاءة التشغيلية، وتقليل النفقات، والتخفيف من الآثار السلبية على البيئة. وتُعد الشركة لاعباً رئيسياً في صناعة البنية التحتية لقطاع الاتصالات بالمملكة، وتطمح لتوسيع نطاق خدماتها لتغطي منطقة الشرق الأوسط.